كتاب رسائل الحروف > 最新物件

본문 바로가기
사이트 내 전체검색


회원로그인

最新物件

ゲストハウス | كتاب رسائل الحروف

ページ情報

投稿人 Katherine Frith 메일보내기 이름으로 검색  (177.♡.138.154) 作成日25-01-21 01:55 閲覧数6回 コメント0件

本文


Address :

VS


في حدود سنة ستين ومائة وكان مقرئا رأسا في القرآن ضابطا لها محققا من قدماء أصحاب نافع ومن أصحابه في القراءة على أبي جعفر. سنة تسع وثمانين ومائة على أشهر الأقوال عن سبعين سنة، وكان إمام الناس في القراءة في زمانه وأعلمهم بالقراءة. من طريق النخاس- بالخاء المعجمة- عن التمار من سبع طرق: طريق الحمامي وهي الأولى عن النخاس من تسع طرق من التذكار لابن شيطا ومن مفردة ابن الفحام قرأ بها أبو القاسم بن الفحام على أبي الحسين نصر الفارسي، ومن كتاب الجامع لنصر المذكور وقرأ بها ابن الفحام أيضا على ابن غالب وقرأ بها على أبي علي المالكي ومن الكامل للهذلي قرأ بها على أبي علي المالكي أيضا ومن كتاب الروضة للمالكي الحيوان بحرف مذكور ومن كتابي الإرشاد والكفاية لأبي العز قرأ بها على أبي علي الواسطي ومن غاية أبي العلاء الحافظ قرأ بها على أبي العز المذكور ومن المستنير ثرا بها ابن سوار على أبي علي الشرمقاني ومن المستنير أيضا قرأ بها على أبي علي العطار إلى آخر سورة إبراهيم ومنه أيضا قرأ بها على أبي الحسن علي بن محمد بن علي الخياط ومن الجامع لأبي الحسن الخياط المذكور ومن المصباح قرأ بها أبو الكرم على الشريف أبي نصر أحمد بن علي الهاشمي ومن الكامل للهذلي وقرأ بها على عبد الملك بن علي بن شابور بن نصر وقرأ ابن شابور والخياط والعطار والهاشمي والشرمقاني والواسطي والمالكي والفارسي وابن شيطا تسعتهم على أبي الحسن علي بن أحمد الحمامي فهذه خمس عشرة طريقا للحمامي.


طريق ابن هارن الرازي من كتابي الإرشاد والمفاية لأبي القلانسي وقرأ بها على الشيخ أبي علي الحسن بن القاسم الواسطي وقرأ بها على القاضي أبي العلاء الواسطي وقال سبط الخياط أخبرنا بها أبو الفضل العباسي قال أخبرنا أبو عبد الله محمد بن الحسين الكارزيني وقا أبو معشر الطبري أخبرنا الكارزيني المذكور وقرأ بها أبو منصور ابن خيرون وأبو الكرم الشهرزوري على عبد السيد بن عتاب وقرأ بها على أبي طاهر محمد بن ياسين الحلبي وقرأ الحلبي والكارزيني وأبو العلاء الواسطي على أبي الفرح محمد بن أحمد بن إبراهيم الشنبوذي المعروف بالشطوي وبإسنادي إلى عبد الله محمد بن عبد الله بن مسبح الفضي وقرأ بها علي أبي الحسن عبد الباقي ابن فارس وقرأ على الباقي بن الحسن الخرساني وقرأ بها هو والشطوي على أبي بكر محمد بن أحمد بن هارون الرازي؛ وهذا سبع طرق لابن هارون وقرأ بها ابن هارون وابن شبيب على أبي العباس الفضل بن شاذان بن عيسى الرازي فهذه إحدى وثلاثون طريقا للفضل: طريق هبة الله من طريق الحنبلي من كتابي الإرشاد والكفاية لأبي العز وقرأ بها على أبي علي الواسطي ومن كتابي الموضح والمفتاح لابن خيرون ومن المصباح لأبي الكروم وقرأ بها هو وابن خيرون على عبد السيد بن عتاب وقرأ بها ابن عتاب والواسطي على القاضي أبي العلاء محمد بن علي بن أحمد بن يعقوب الواسطي وقرأ بها على أبي عبد الله محمد بن أحمد ابن الفتح بن سيما ويقال أحمد بن محمد بن سيما ابن الفتح الحنبلي فهذه خمس طرق للحنبلي، ومن طريق الحمامي ومن كتاب الروضة لأبي علي المالكي ومن جامع أبي الحسين نصر الله بن عبد العزيز الفارسي وقرأ به سبط الخياط على أي القاسم يحيى بن أحمد بن أحمد القصري وقرأ بها أبو الكرم الشهرزوري على عبد السيد ابن عتاب وقرأ بها ابن عتاب والقصري والفارسي والمالكي على أبي الحسن علي بن أحمد بن عمر بن حفص بن عبد الله الحمامي، وهذه أربع طرق عن الحمامي.


65abf0cadf74d.jpg وروي عن سعيد بن المسيب أنه قال : ما ذبح بالليطة والشطير والظرر فحل ذكي. طريق الهاشمي من طريق ابن رزين من كتاب المستنير قرأ بها ابن سوار على أبي الحسن بن أبي الفضل الشرمقاني وقرأ بها على أبي بكر محمد بن عبد الله بن المرزبان الأصبهاني وقرأ بها على أبي عمر محمد ابن أحمد بن عمران الخرق الأصبهاني وقرأ بها على خاله أبي عبد الله محمد بن جعفر ابن محمود الأشناني ومن كتاب المصباح قرأ بها أبو الكرم على عبد السيد بن عتاب وقرأ بها على أبي بكر محمد بن عبد الله بن المرزبان المذكور ومن الكامل للهذلي قرأها على أبي نصر منصور بن أحمد القهندزي وقرأ بها على الاستاذابي الحسين على بن محمد الخبازي وقرأ بها على أبي بكر محمد بن عبد الرحمن وقرأ بها على أبي بكر محمد بن عبد الرحمن بن الفضل الجوهري وأبي جعفر محمد بن جعفر المغازلي وقرأ بها المغازلي والجوهري والأشناني على أبي عبد الله محمد بن أحمد بن الحسن بن عمر الثقفي ويعرف بالكسائي ومن المصباح أيضا قال أخبرنا أبو علي الحسن بن أحمد الحداد أنه قرأ على أبي القاسم عبد الله بن محمد العطار الأصبهاني قال قرأت على أبي عبد الله الأشناني المذكور وقال سبط الخياط أخبرني بها الشريف أبو الفضل العباسي شيخنا قال أخبرنا أبو عبد الله محمد بن الحسين الفارسي وقرأ بها على الحسن بن سعيد المطوعي والكسائي على أبي خالد ويقال أبو عبد الله محمد بن عبد الله بن شاكر الصيرفي الرملي وقرأ بها على أبي العباس أحمد بن سهل المعروف بالطيان وقرأ بها على أبي عمران موسى بن عبد الرحمن البزاز وقرأ بها على أبي عبد الله محمد بن عيسى بن إبراهيم بن رزين الأصبهاني فهذه ست طرق لابن رزين.


وروينا عن نافع قال: لما غسل أبو جعفر بعد وفاته نظروا ما بين نحره إلى فؤاده مثل ورقة المصحف قال فما شك أحد ممن حضر أنه نور القرآن ورؤي في المنام بعد وفاته حيوان بحرف على صورة حسنة فقال بشِّر أصحابي وكل من قرأ قراءتي أن الله قد غفر لهم وأجاب فيهم دعوتي وأمرهم أن يصلوا هذه الركعات في جوف الليل كيف استطاعوا. ومن طريق الجوهري عن التمار قرأ بها الحافظ أبو عمرو الداني على أبي الحسن طاهر بن عبد المنعم بن غلبون ومن التذكرة لابن غلبون المذكور قرأها على أبي الحسن علي بن محمد بن إبراهيم البصري وقرأ بها الداني أيضا على أبي الفتح فارس وقرأ بها على أبي الحسن عبد الباقي بن الحسن الخراساني وقرآ بها على أبي الحسن علي بن محمد بن جعفر البغدادي ومن الكامل للهذلي قرأها على أبي نصر القهندزي وقرأ بها على أبي الحسين الخبازي وقرأ بها الخبازي والبغدادي على أبي الحسن علي بن عثمان بن حبشان الجوهري فهذه أربع طرق للجوهري وقرأ بها الجوهري وابن مقسم وأبو الطيب والنخاس الأربعة على أبي بكر محمد ابن هارون بن نافع بن قريش بن سلامة التمار البغدادي وقرأ التمار على أبي عبد الله محمد بن المتوكل اللؤلؤي البصري المعروف برويس.



If you have any concerns about in which and how to use حيوان ي, you can get hold of us at our webpage.
  • 페이스북으로 보내기
  • 트위터로 보내기
  • 구글플러스로 보내기

【コメント一覧】

コメントがありません.

最新物件 目録


【合計:1,772,806件】 1 ページ

접속자집계

오늘
4,428
어제
10,078
최대
21,314
전체
6,356,110
그누보드5
회사소개 개인정보취급방침 서비스이용약관 Copyright © 소유하신 도메인. All rights reserved.
상단으로
모바일 버전으로 보기